اخبار رياضية

قبل الإعلان الرسمي.. تسريبات ماركا تكشف عن جوائز الأفضل في أوروبا

كشفت تسريبات صحيفة “ماركا” الإسبانية عن هوية الفائزين بجوائز الأفضل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قبل الإعلان الرسمي بـ24 ساعة.

ومن المُقرر أن يُعلن غدًا الخميس يويفا خلال حفل قرعة دوري أبطال أوروبا، في مركز المؤتمرات بإسطنبول عن الفائزين بجوائز الأفضل في أوروبا عن الموسم المُنقضي 2021/22.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في أوروبا الثلاثي: كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي وثنائي ريال مدريد كريم بنزيما وتيبو كورتوا، وأوضحت الصحيفة أن بنزيما هو من سينال الجائزة.

كريم بنزيما

وفي جائزة أفضل مدرب والتي يتنافس عليها، يورجن كلوب مدرب ليفربول، وبيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بجانب مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي ستكون من نصيب المدير الفني الإيطالي بعد أن فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع المرينجي.

اقرأ أيضًا – هالاند: أريد السير على خطى بنزيما.. وانضممت إلى مانشستر سيتي للتطور

بينما جائزة أفضل لاعب شاب قالت الصحيفة إن البرازيلي فينيسيوس جونيور هو من سيحصل عليها في حفل الغد الذي سيقام في تركيا.

وبجانب الجوائز المذكورة سيتم تقديم جوائز لأفضل حارس مرمى ومدافع ولاعب خط وسط ومهاجم، فضلًا عن جوائز السيدات.

وتأتي سيطرة لاعبي ريال مدريد على الجوائز الفردية من قبل الاتحاد، بعد أن فاز الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه بعد الانتصار على ليفربول بهدف نظيف في نهائي فرنسا في مايو الماضي.

يُذكر أن بنزيما أنهى الموسم الماضي، هدافًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفًا، بينما فينيسيوس جونيور سجّل هدف الفوز للمرينجي في النهائي على حساب ليفربول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى