اخبار رياضية

ريو فرديناند يدافع عن ستيرلينج بعد رحيله إلى تشيلسي

دافع ريو فرديناند عن رحيم ستيرلينج بعد انتقادات بشأن انتقاله إلى تشيلسي بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني، في موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

أصبح الجناح أول توقيع في عهد تود بويلي بعد ظهر الأربعاء، حيث يتطلع البلوز إلى سد الفجوة مع مانشستر سيتي وليفربول.

وقال فرديناند في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية: “أنت تعرف ما يدور في رأسي عندما يكون هناك رأي منقسم بشأنه (ستيرلينج)، أنا لا أفهم ذلك”.

وأضاف: “لقد كان متواجدًا في التشكيل المثالي للموسم الماضي من الدوري الإنجليزي، لقد كان أفضل لاعب شاب لهذا العام، لقد فعل كل ما في وسعه بقميص مانشستر سيتي، كل ما لم يفعله هو الفوز بدوري أبطال أوروبا”.

وواصل: “لكن لا أحد في مانشستر سيتي فعل ذلك، لذا فهذه هي الطريقة”.

حقق ستيرلينج أرقامًا مضاعفة في جميع المسابقات في جميع المواسم الثمانية التي قضاها في سيتي، بما في ذلك 31 هدفًا في موسم 2019-20.

ساعد المهاجم فريق بيب جوارديولا في رفع أربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة عمله في مانشستر، ومع ذلك فقد شهد الدولي الإنجليزي تأثيره على الفريق يتضاءل في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضًا.. كوليبالي يجتاز الفحص الطبي في تشيلسي

وكان سترلينج على مقاعد البدلاء في مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي خسرها ريال مدريد الموسم الماضي، بينما كان أيضًا بديلاً في المباراة الأخيرة بالدوري هذا الموسم أمام أستون فيلا.

ومع ذلك، لدى فرديناند القليل من الشكوك حول ما سيقدمه المهاجم إلى فريق توماس توخيل.

وواصل: “يمكننا التحدث عن مهارته، ويمكننا التحدث عن سرعته، ويمكننا التحدث عن أهدافه وإنجازاته، لكن هل كان هناك لاعب إنجليزي حقق النجاح الذي حققه وما زال موضع تساؤل؟”.

واستكمل: “تحت قيادة بيب جوارديولا كان لديه أكبر عدد من المباريات، ولديه ثاني أكبر عدد من الأهداف، ومع ذلك تجد هناك من يقول (يجب أن يسجل أكثر، إنه لا يسجل بشكل كافِ)، ماذا تقصد؟ إنه يفعل هذا بالفعل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى