اخبار رياضية

دي زيربي يوضح رسالة جوارديولا له بعد توليه تدريب برايتون

كشف روبرتو دي زيربي أنه تلقى مكالمة هاتفية من بيب جوارديولا قبل تعيين الإيطالي مدربًا جديدًا لفريق برايتون مساء الأحد.

يُنظر إلى البالغ من العمر 43 عامًا على أنه أحد أكثر المدربين الشباب الواعدين في اللعبة، وقد نال الإعجاب خلال فترة وجوده في ساسولو، قبل أن يفوز أيضًا بالدوري الأوكراني الممتاز مع شاختار دونيتسك الموسم الماضي.

لكن دي زيربي ترك النادي في شهر يوليو بسبب الوضع الناتج عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأعلن برايتون قبل يومين، تعاقده رسميًا مع روبرتو دي زيربي، لخلافة جراهام بوتر بعد رحيل الأخير إلى تشيلسي.

عندما سُئل عن علاقته مع جوارديولا، كشف دي زيربي أنه تحدث إلى مدرب مانشستر سيتي قبل فترة وجيزة من تعيينه في منصب مدرب برايتون.

وقال دي زيربي في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “بالنسبة لي من السهل جدًا أن أبدأ العمل هنا في برايتون لأنني أعرف العمل الذي قام به بوتر من قبل، هناك الكثير من اللاعبين القريبين من فكرتي عن كرة القدم”.

وأضاف: “لديهم الخصائص الصحيحة وخاصة العقلية، أريد أن ألعب كرة القدم الخاصة بي، وأن أكون شجاعًا كما أريد، من الواضح أنني الآن ألتحق بفريق يحتل المركز الرابع في الجدول، لكن هذا يمنحني المزيد من الحافز”.

وواصل: “أعتقد لا يمكن الوصول إلى كرة القدم الخاصة بـ جوارديولا، فقد أظهر نوعًا رائعًا من كرة القدم في المملكة المتحدة، على غرار الفترة التي قضاها في إسبانيا وألمانيا”.

وأردف: “تحدثت إلى بيب مساء الأحد، إنه سعيد للغاية لأنني متواجد هنا، أخبرني بأشياء جيدة جدًا عن النادي، أخبرني إذا كنت بحاجة إليه فسيكون سعيدًا لمساعدتي، بالطبع ليس في المباراة التي نلعبها ضدهم”.

واستكمل: “برايتون أرادني بشدة كمدرب، وأسلوب لعبهم مشابه جدًا لفكرتي في كرة القدم، تواصلنا بشكل مباشر بعد أن بدأنا الحديث، بالطبع كانت هناك فرق أخرى مهتمة بي، ولكنني سعيد لوجودي هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى