اخبار رياضية

ديلي ميل: يويفا سيوافق على خوض الدوري الإنجليزي في أيام المباريات الأوروبية

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للسماح بإقامة المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز في ليالي أوروبا نتيجة ازدحام المباريات الناجم عن التأجيلات في أعقاب وفاة الملكة إليزابيث.

وكانت الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز قد تأجلت بالكامل، بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية يوم الخميس الأسبوع الماضي.

ولم يقتصر الأمر على هذا الحد، بل تأجلت ثلاث مباريات من الجولة الثامنة بسبب ترتيبات جنازة الملكة، وهي، مباراة ليفربول وتشيلسي، مانشستر يونايتد وليدز يونايتد، برايتون وكريستال بالاس.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية أن يويفا يدرس السماح بإقامة مباريات الدوري الإنجليزي أيام الثلاثاء أو الأربعاء أو الخميس، من أجل تخفيف الضغط على الفرق الإنجليزية بعد تأجيل عدة مباريات.

تمتلك أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بالفعل قائمة مباريات مكتظة نتيجة فترة التوقف التي ستكون خلال بطولة كأس العالم هذا العام.

وأوضحت مصادر من يويفا أنهم منفتحون على فكرة السماح بإقامة مباريات الدوري الإنجليزي في أيام لقاءات البطولات الأوروبية.

وتعرض الاكتظاظ المحموم في المباريات بين سبتمبر وبداية كأس العالم في نوفمبر لانتقادات لاذعة بالفعل، كما أن المزيد من التأجيل جعل الحياة أكثر صعوبة على الأندية.

ومن المقرر أن تُلعب الجولة الأخيرة من المباريات في عطلة نهاية الأسبوع في 12 نوفمبر، وسيحصل اللاعبون على استراحة لمدة يومين فقط بعد نهائي كأس العالم قبل خوض جولة من مباريات كأس كاراباو.

اقرأ أيضًا.. آس: اتجاه قوي لإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في الولايات المتحدة

مع استراحة دولية لمدة أسبوعين في نهاية سبتمبر، لا توجد أماكن أخرى في منتصف الأسبوع متاحة لجدولة المباريات المؤجلة، مع أربعة أسابيع من المباريات الأوروبية، وواحد من مواجهات كأس كاراباو وجولة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتم إلغاء مباراة أرسنال مع مانشستر سيتي، والتي كان من المقرر أن تُقام في 19 أكتوبر، للسماح بإقامة المباراة الأوروبية المؤجلة بين آرسنال وآيندهوفن، حيث يتعاون الناديان بالفعل بسرعة وفعالية.

ومع ذلك، مع ظهور كل من يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي بالفعل في ليالي أوروبا على أي حال، لا يمكن إعادة جدولة أي مباراة قبل عطلة كأس العالم على أي حال، في حين أن الفرق التي لا تشارك في المسابقات الأوروبية ستكون حرة في القيام بذلك.

واجهت الأندية الإنجليزية غرامة قدرها مليون جنيه إسترليني في عام 2013 بعد جدولة المباريات في الليالي الأوروبية، على الرغم من حقيقة أنها ليست لائحة رسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولكنها مذكرة تفاهم مع هيئة الدوريات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى