اخبار رياضية

تقارير: أتلتيكو مدريد يستغل انهيار علاقة بيكيه وتشافي

ارتبط أتلتيكو مدريد بخطوة مفاجئة للتعاقد مع المدافع جيرارد بيكيه، الذي ورد أن علاقته مع مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز قد انهارت تمامًا.

يأتي ذلك وسط مزاعم بأن بيكيه دخل في خلاف مع تشافي مدرب برشلونة بسبب قلة وقت اللعب وتسريب عقد اللاعب في النادي من قبل صحيفة “إل موندو”.

اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا لديه موسمان متبقيان في عقده الذي ينتهي في عام 2024.

في الشهر الماضي، دخل برشلونة في محادثات مع بيكيه بشأن تخفيض أجره أو تأجيله، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

بدأ قلب الدفاع مباراة واحدة فقط من مباريات النادي الثماني هذا الموسم، حيث اصطف أمام قادش في الدوري الإسباني مع ظهوره الآخر كبديل في دوري أبطال أوروبا ضد فيكتوريا بلزن.

وخسر بيكيه مكانه في التشكيل تحت قيادة تشافي بعد تعاقد برشلونة مع جول كوندي وأندرياس كريستنسن مع وجود اللاعبين الأصغر سنًا رونالد أراخو وإريك جارسيا.

اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا لديه موسمان متبقيان في عقده، والذي ينتهي في عام 2024، حيث ذكرت صحيفة “سبورت” مؤخرًا أن مسؤولي برشلونة حريصون على موافقة المدافع على فسخ عقده واعتزال اللعب بالكامل، على الرغم من عدم وجود أي اقتراح إنه على استعداد للقيام بذلك.

وأفادوا أن هذا سيوفر على برشلونة 53 مليون يورو (46 مليون جنيه إسترليني).

وتفيد صحيفة “ميرور” البريطانية نقلاً عن “Okdiario”، أن أتلتيكو مدريد أبلغ برشلونة باهتمامه بالتعاقد مع بيكيه في يناير.

يُعتقد أن دييجو سيميوني معجب كبير ببيكيه ويظن أن فريقه بحاجة إلى قلب دفاع بملفه الشخصي.

اقرأ أيضًا | ماركا: خبر سار لـ تشافي في برشلونة قبل مباراة ريال مايوركا

ويأتي الاهتمام وسط مناقشات بين الأندية بشأن بند انتقالات أنطوان جريزمان، حيث يعتمد خيار أتلتيكو مدريد البالغ 40 مليون جنيه إسترليني لشراء اللاعب المعار بشكل دائم من برشلونة في نهاية هذا الموسم، على ما إذا كان يلعب 30 دقيقة أو أكثر، في أكثر من 80 في المائة من المباريات التي يكون متاحًا فيها عبر فترة الإعارة.

وقد أدى ذلك إلى استخدام أتلتيكو مدريد لجريزمان كبديل في آخر 30 دقيقة من المباريات في جميع مباريات الدوري الإسباني حتى الآن باستثناء مباراة الديربي أمام ريال مدريد.

يُعتقد أن الناديين في مفاوضات لخفض هذا البند والتوصل إلى اتفاق من شأنه أن يسمح للمهاجم بمزيد من العروض.

لعب بيكيه 608 مباريات مع الفريق الأول لبرشلونة، لكنه تراجع في الترتيب هذا الموسم بالتشكيل الأساسي، ومن المرجح أن الإصابات الأخيرة لجول كوندي ورونالد أراخو ستمنح بيكيه فرصة جديدة للمشاركة بعد فترة التوقف الدولي الجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى