اخبار رياضية

تشافي يُشيد بـ بيكيه ويرفض مقارنة بيدري وجافي بثنائيته مع إنييستا

أكد تشافي هيرنانديز، المدير الفني الإسباني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، على أهمية مواجهة أتلتيك بلباو، في مباراة الغد ضمن الجولة 11 من الليجا.

برشلونة منتعش بالفوز على فياريال بثلاثية نظيفة يوم الخميس الماضي، ويسعى لاستغلال ذلك في مواجهة أسود الباسك، غدًا الأحد بملعب سان ماميس.

وقال تشافي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “مواجهة أتلتيك بلباو صعبة، ونحن نقدر مدرب مثل فالفيردي، حتى ولو البيئة مختلفة مع أتلتيك بلباو”.

وأضاف: “لقد قام فالفيردي بعمل ممتاز مع برشلونة، إنه مدرب رائع، ومهذب ولا يفتعل المشاكل، طريقة لعبه مختلفة عن مارسيلينهو، ولكن سنحاول التعامل معه”.

وأكمل: “أهنئ جافي على جائزة أفضل لاعب شاب، إنه لاعب استثنائي وفريد من نوعه، على المستوى الدفاعي كذلك مُذهل ويرى كل شيء في الهجوم”.

طالع أيضًا | قائمة برشلونة أمام أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني.. استمرار غياب كريستنسن

وعن مقارنة ثنائية بيدري وجافي بـ تشافي وإنييستا، قال لاعب برشلونة السابق: “لا وجه للمقارنة ولا داعي لها، حتى لو كانا متشابهين، فلديهما مستقبل وحاضر، وهما ضمان النجاح لأي لاعب، أتمنى أن يستفيد برشلونة منهما”.

وعن أنسو فاتي، قال تشافي: “لا يوجد لاعب أساسي وآخر بديل، لدينا 25 لاعبًا يتمتعون بمستوى عالٍ ويتنافسون مع بعضهم البعض، يجب أن يشعروا جميعًا بالأهمية، أنسو يصنع الفارق كلما شارك، ونتمنى أن يستمر هكذا”.

وعن صافرات الاستهجان ضد بيكيه، قال تشافي: “إنه بخير، وأرى أنه يلعب بشكل جيد، ومستعد ومركّز، أراه جيدًا وتعامل بطريقة جيدة في الـ10 دقائق أمام فياريال”.

وعن رفقاء ليفاندوفسكي في الهجوم: “لقد سجل أهدافًا مع الجميع، حتى إذا سجل بمفرده، ولكن كما هو الحال دائمًا، سننظر للفيق ونرى الأنسب لكل مباراة. لكن ليفاندوفسكي يتماشى بشكل رائع مع أي زميل في الفريق”.

وأردف بالحديث عن مركز كوندي: “يمكنه اللعب كظهير وكذلك في مركز الدفاع، ولكن هذا يعتمد على المباراة والغيابات. لقد فعل ذلك بالفعل بشكل جيد في المباريات التي شارك فيها”.

واختتم: “فرانك كيسيه دخل بشكل جيد في املنافسة، عاجلًا أم آجلًا سيكون له دورًا، لكن هناك منافسة كبيرة على مركزه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى