اخبار رياضية

تشافي يعلن قراره بشأن بقاء أوباميانج ودي يونج ويعلق على مصير ديباي وبيانيتش

أعلن تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني، موقفه صراحة بشأن استمرار بيير إيمريك أوباميانج وفرينكي دي يونج في صفوف البلوجرانا، بعد تداول أنباء فتح باب الرحيل أمامهما.

علّق تشافي كذلك على قراره بشأن ميراليم بيانيتش، وتحدث عن ممفيس ديباي المرتبط بالانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي.

وتحدث تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة ورايو فاييكانو التي تلعب غدًا السبت في أولى منافسات الفريق الكتالوني بالدوري الإسباني “الليجا” لموسم 2022-2023.

وعن أوباميانج، قال تشافي: “أنا أعتمد عليه، أولئك الذين لا أعول عليهم، يعرفون مني مباشرة، أنا أعتمد على أوباميانج، لا أعرف ما سيحدث بين الآن و31 أغسطس، أنا أحبه، أعتقد أنه يستطيع مساعدتنا كثيرًا، أنا مسرور به”.

وبشأن دي يونج، أكد مدرب برشلونة: “مثل أوباميانج، دي يونج لاعب كرة قدم مثير يمكنني استخدامه، سنرى متى يغلق السوق، من اليوم حتى 31، لا يزال مفتوحًا، لا نعرف ما الذي سيحدث”.

سُئل تشافي عن الصافرات التي أطلقها جمهور برشلونة ضد دي يونج، ورد المدرب: “الجمهور هو صاحب السيادة، الصفارات تذهب إلى الأداء، كل شخص يفهم الأشياء بطريقة معينة، يقرأ ما يقرأ ويتفاعل بطريقة معينة، ليس هناك شكوى”. 

وفيما يتعلق بلاعبه جيرارد بيكيه وجاهزيته، أفاد تشافي: “الجميع يبدأ من الصفر، سيشارك أكثر أو أقل حسب الأداء واللياقة”.

يرتبط برشلونة كذلك بمفاوضات مع ماركوس أولونسو لاعب تشيلسي، وتم توجيه سؤال لتشافي بشأن الاعتماد عليه هو وجوردي ألبا، ورد: “التخمين لا يستحق الحديث عنه، ألونسو ليس هنا”.  

اقرأ أيضًا | تشافي يعلق على أزمة تسجيل التعاقدات الجديدة وإمكانية حسم برشلونة لصفقات أخرى

كما تحدث تشافي عن أنسو فاتي، وأردف: “لديه قدرة متفاوتة، قدرة على التهديف، أعتقد أنه سيضيف الكثير للمجموعة إنه أمر مهم إنه أمر واضح للغاية”.

وبشأن نيكو الذي ينتقل معارًا إلى فالنسيا، علّق تشافي: “لقد جاء للتحدث معي منذ ثلاثة أسابيع، أصررت على البقاء، أصر قبل بضعة أيام وأخبرني أنه وجد فريقًا يعتقد أنه سيلعب من أجله، إعارة جيدة جدًا”.

وشدد: “نيكو شجاع، أتمنى له كل التوفيق، أنه يأتي بشكل جيد وناضج، أعتقد أنه يجب أن يكون مهمًا في مستقبل برشلونة”.

تشافي أشار إلى استمرار بيانيتش، واسترسل: “فيما يتعلق بالبدلاء، هناك بيانيتش، الذي أقنعني، كريستنسن.. هناك العديد من الخيارات”.

وبشأن إمكانية بقاء ديباي، أبدى تشافي رأيه: “دعونا نرى ما سيحدث، علينا أن نقدره، الشيء المثالي هو أن تغلق السوق اليوم الذي تبدأ فيه المنافسة، ولكن هذا ليس هو الحال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى