اخبار رياضية

تشافي: لم يكن يومًا سهلًا بعد هزيمتنا من ريال مدريد.. ولا أفهم سبب الصافرات ضد بيكيه

أعرب تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة عن رضاه عن أداء اللاعبين وأكد أنه كان رد فعل عائليًا، بعد الفوز بثلاثية دون رد في منافسات الدوري الإسباني أمام فياريال. 

أكد المدرب أنه لم يكن يومًا سهلاً بعد النتائج ضد ريال مدريد وإنتر ميلان، لكن الوقت قد حان ليخوضوا مباراة رائعة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن التناوب في التشكيل ليوم الأحد أمام أتلتيك بلباو، كما طلب المدرب الكتالوني من البيئة الهدوء ودافع عن جيرارد بيكيه بعد صيحات الاستهجان ضده.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “أعتقد أننا لعبنا مباراة رائعة، لقد حان دورنا، كان دورنا للرد، لم يكن يومًا سهلاً بعد الخسارة في البرنابيو أمام ريال مدريد والتعادل مع إنتر ميلان”.

وأضاف: “هناك توقعات كبيرة في هذا الفريق، وكان متوقع الكثير من الشخصية، قوة جيدة، جيدة جدًا في الدفاع، وفوق كل شيء، في الهجوم سجلنا ثلاثة أهداف ضد الفريق الذي استقبل أقل أهداف، مشاعر جيدة بشكل عام”.

وعن التغييرات التي أجراها، صرح: “لا يجب الإشارة إلى ذلك، ستكون هناك تغييرات يوم الأحد أيضًا لأن هناك إجهاد وإرهاق.. ونحتاج إلى كثافة، يجب منح الفريق وكل لاعب بالدقائق المتاحة له، أقوم أيضًا بإجراء بعض التغييرات التكتيكية المحددة”.

وأكمل مدرب برشلونة: “كان لدينا رد فعل عائلي، رد فعل جماعي، كان يومًا صعبًا، لإظهار الشخصية، أنا سعيد بشكل خاص للاعبين لأنهم يتدربون جيدًا، فهم عائلة في غرفة تبديل الملابس”.

وسُئل تشافي عن صيحات الاستهجان التي أطلقتها جماهير برشلونة ضد قائد الفريق بيكيه في ملعب “كامب نو” بعد مشاركته كبديل أمام فياريال.

ورد الإسباني: “في كأس خوان جامبر، طلبت الوحدة بين جماهير برشلونة وحان الوقت لكي نتحد، سواء من المشجعين أو مجلس الإدارة أو وسائل الإعلام أو الموظفين”.

وواصل: “الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله عن بيكيه هو أنه سواء كان يلعب أم لا، داخل غرفة خلع الملابس هو مثال بالأحرف الكبيرة، فهو يتدرب مائة بالمائة ويعمل بجد للفريق سواء لعب 10 دقائق أو 90”.

وشدد: “لا أفهم سبب الصافرات ضد بيكيه، إنه مثال على قائد ويجب أن يعرف الناس ذلك، أهتم بالسلوك داخل غرفة خلع الملابس وهو يضيف للفريق، إذا كنت موجود من أجل الفريق، فإن الفريق يتغذى ويتحسن، والاختبار هو رد فعل الفريق”.

واستمر مدرب برشلونة في حديثه: “عليك أن تعمل بتواضع، بهدوء، أرى الكثير من نفاد الصبر والتوتر في البيئة، سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق النجاح هذا الموسم”.

وتابع: “لقد تحدثت إليهم، أخبرهم أننا لم نكن بهذه الجودة قبل أو بعد إنتر أو ريال مدريد، اليوم يبدو أن كل شيء وردي مرة أخرى ولكن يوم الأحد لدينا اختبار آخر، اهدأ، تحلى بالصبر، نحن نعمل بشكل جيد للغاية، وعلينا الحذر (أمام أتلتيك بلباو)”.

وأصر: “يجب أن تكون متوازنًا جدًا من الناحية العاطفية، لكن اللاعبين يتمتعون بشخصية كبيرة”.

وأتم تشافي حديثه مشيدًا بمهاجمه روبرت ليفاندوفسكي: “إنه لا يشبع، لديه هدف في رأسه، إنه قاتل، يسجل الهدف، يرى الزوايا، إنه ذكي، يبحث عن المساحات، إنه مهاجم رائع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى