اخبار رياضية

برشلونة يضع حد أقصى لسعر صفقة ليفاندوفسكي بعد مطالب بايرن ميونخ

يواصل برشلونة الإسباني محاولاته لإقناع بايرن ميونخ ببيع مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بما يتناسب مع الوضع المالي للنادي الكتالوني. 

سيكون برشلونة جاهزًا في يوليو لبدء إدارة التعاقدات اللازمة للمشروع الرياضي الجديد، بمجرد تطبيق الرافعات المالية سيكون للنادي القوة المالية لتقديم العروض والأولوية القصوى هي التوقيع مع روبرت ليفاندوفسكي.

المفاوضات النهائية لم تبدأ بعد، لكن المواقف محددة وهناك اختلافات اقتصادية مهمة، وأكدت مصادر التفاوض أن بايرن ميونخ قد تخلى عن طلب 75 مليون يورو للمهاجم، وهو رقم خارج السوق تمامًا.

وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية سيكون عرض برشلونة النهائي 40 مليون يورو بالإضافة إلى المتغيرات ولن يرفعوا العرض بالنظر لعمر ليفاندوفسكي البالغ 33 عامًا، بالإضافة إلى أنه لم يتبق سوى عام واحد على عقده، ويمكن أن تكون مفاوضات طويلة.

اقرأ أيضًا | فيديو | رد مقتضب من تشافي بشأن مصير ديمبلي في برشلونة

في نادي برشلونة، هناك تفاؤل لأن بايرن ميونخ، الذي لم يرغب منذ أسابيع في إظهار أي بوادر للتفاوض، يبدو أنه في عجلة من أمره ويريد التفاوض.

لقد فتح النادي الألماني الأبواب بالفعل للمهاجم البولندي لكنه قام بتسعيره بمبلغ 75 مليون يورو، ويرى كل من برشلونة ولاعب كرة القدم أنه سعر غير معقول ويعتبر مرتفعًا للغاية.

برشلونة سيوضح أن اقتراحه البالغ 40 مليون يورو، هو أقصى حد بالنسبة لبايرن ميونخ لاتخاذ قرار نهائي.

وأكدت صحيفة “بيلد” قبل أيام أن القادة سيرحبون بتلقي 50 مليون يورو مقابل ليفاندوفسكي وهذا هو الحد، بين الثابت والمتغير، الذي يرغب برشلونة في الذهاب إليه.

من الآن فصاعدًا، ستكون المحادثات مباشرة بين الأندية، لطالما كانت علاقة برشلونة وبايرن ميونخ جيدة، ولكن من الواضح أنه سيكون هناك توتر لأنه، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر بايرن أن وكيل ليفاندوفسكي، بيني زهافي عمليا “غير مرغوب فيه”، الذي وضع ألابا بالفعل في ريال مدريد بعد رفض التجديد.

سوف يقع ثقل التفاوض على مدير كرة القدم في برشلونة، ماتيو أليماني، على الرغم من أن الرئيس خوان لابورتا، يمكن أن يتدخل بالنظر إلى حجم العملية.

لقد جعل برشلونة المهاجم يدرك بالفعل أن التفاوض قد يكون أطول مما كان متوقعًا إذا تجاوزت مطالب بايرن ميونخ 60 مليون يورو.

يدرك برشلونة أن الألمان سوف يدافعون عن مصالحهم بشدة، على الرغم من أن الوقت يمضي، وهم واضحون جدًا أن ليفاندوفسكي لا يمكنه الاستمرار في النادي الألماني بسبب المشاكل التي يمكن أن يسببها.

يخطط النادي الألماني أيضًا للتعاقد مع مهاجم آخر ويحتاج إلى أموال، للذهاب إلى السوق، والسيناريو المثالي هو أنه يمكن إغلاق كل شيء قبل 12 يوليو، وهو التاريخ الذي يجب أن ينضم فيه ليفاندوفسكي إلى الموسم التحضيري للبايرن، ولكن من المحتمل أن يتم تجاوز هذا التاريخ دون اتفاق.

وافق ليفاندوفسكي بالفعل على عقده الجديد مع برشلونة لمدة موسمين، مع خيار التمديد للعام الثالث بمعدل 12 مليون يورو صافيًا لكل موسم.

يعلم برشلونة أنه من أجل تسجيله، سيتعين عليهم تطبيق رافعة ثانية تمنحهم هامشًا كافيًا في حد الراتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى