اخبار رياضية

الزمالك يتحدى فاركو فى الإسكندرية للاقتراب من التتويج بالدوري ..الليلة


يدخل فريق الزمالك تحدياً صعباً مع دقات السادسة والنصف مساء اليوم الجمعة حينما يحل ضيفاً ثقيلا على نظيره فاركو على ستاد الاسكندرية ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة لن تخلو من الاثارة والمتعة الكروية.


 


وحقق فريق الزمالك فوزاً عريضاً على مصر المقاصة بخماسية دون رد في الجولة الأخيرة للدوري كما نجح في التأهل لدور الثمانية ببطولة كأس مصر بالفوز على الاسماعيلى بهدف دون رد ، في المقابل فاز فاركو على البنك الاهلى بهدف دون رد بالجولة الأخيرة للدوري.


 


ويعتلى الزمالك صدارة أندية الدوري برصيد 72 نقطة بعدما لعب 30 مباراة حقق الفوز في 23 مباراة وتعادل في 3 لقاءات وخسر 4 مرات وسجل لاعبيه 59 هدف وتلقت شباكه 26 هدف ، فيما يحتل فاركو المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 40 نقطة بعدما لعب 30 مباراة فاز في 9 لقاءات وتعادل في 13 مواجهة وخسر 8 مباريات وسجل لاعبيه 20 هدفاً وتلقت شباكه 18 هدفاً.


 


وطالب البرتغالى فيريرا المدير الفني للزمالك لاعبيه بضرورة تحقيق الانتصار الليلة وعدم الاستهانة بالمنافس الذى يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالدوري وذلك بحثاً عن الاقتراب من التتويج بالدوري للموسم الثانى على التوالي حيث يفصل الفارس الأبيض عن التتويج الرسمي 6 نقاط فقط.


 


ونجح نادى الزمالك خلال المباريات الأخيرة فى رفع رصيده إلى 9 انتصارات متتالية منذ التعادل مع النادى الأهلى فى الدور الثانى من الدورى، ليفصله 6 نقاط فقط عن الحفاظ على لقبه كبطل للدوري للموسم الثانى على التوالي ، لذا يبحث عن الانتصار العاشر الليلة أمام فاركو.


 


ويسعى فريق الزمالك لتحقيق فوزه الأول على فاركو في اللقاء الثالث بينهم الليلة بعدما تعادل الفريقين سلبياً في مباراة الدور الأول للدوري كما نجح الفريق البرتقالى في الفوز على الفارس الأبيض بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهم بكأس رابطة الأندية المحترفة.


 


ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من :” محمد عواد في حراسة المرمي ، في الدفاع: حسام عبد المجيد – محمد عبد الغنى – حمزة المثلوثى – حازم إمام ، في الوسط: إمام عاشور – أشرف روقا – عبد الله جمعة – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو ، في الهجوم: سيف الدين الجزيرى”.


 


ويغيب عن الزمالك الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، بعد إعلان رحيلهما عن الفريق ورفضهما التجديد، بجانب رحيل طارق حامد لاتحاد جدة السعودى ومحمد أبوجبل ورزاق سيسيه بسبب التجميد من قبل الإدارة البيضاء.


 


في المقابل ، طالب نونو الميدا المدير الفني لفاركو لاعبيه بالبحث عن انتصار جديد أمام الزمالك يعدل مسار الفريق بجدول الدوري فى الاسابيع الاخيرة للمسابقة بعد الفوز على البنك الاهلى بالجولة الأخيرة للمسابقة بهدف دون رد سجله أحمد عبد العزيز مودى من ركلة جزاء.


 


تبدو صفوف فاركو مكتملة أمام الزمالك بإستثناء الثلاثى عمرو جمال وسيف تيرى مهاجما الفريق اللذان أجريا جراحة الرباط الصليبى منذ عدة شهور، وأحمد الصغيرى الذى يغيب عن المباراة للإيقاف بعد الحصول على الإنذار الثالث في مباراة البنك الاهلى الأخيرة.


 


ويعيش الفريق الكروى بنادى فاركو حالة انتعاش عقب التعادل مع الاهلى في الجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري ، وتصدر فاركو فرق الدوري الممتاز بأقوى وأفضل خط دفاع بالمسابقة، متفوقاً على الجميع بجدول الترتيب دون استثناء.


 


شباك محمد صبحي هى الأكثر نظافة بين أقرانه من حراس المرمى، ولم يسكنها إلا 18 هدفاً فقط، هذا السجل المميز جعل فاركو يحجز مكانا متميزا كفريق صاعد للممتاز ولكنه يمثل عقبة كبيرة فى طريق أى منافس أمامه بسبب هذا التفوق الدفاعي.


 


ويبدو التشكيل المتوقع لفاركو أمام الزمالك مكون من :”حراسة المرمى : محمد صبحي  ، خط الدفاع : عزمي غوما _ عبد الله بكري _ رامي صبري  _ أحمد عبد العزيز “مودي” _ جيفرسون اينكادا ، خط الوسط : كينجسلي سوكاري _ محمود حمادة _ أحمد محمد “البحراوي” ، خط الهجوم : شكري نجيب _ أحمد شريف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى