اخبار رياضية

أنشيلوتي: لم يكن سهلاً إخبار بنزيما وكروس بتفضيل ألابا عليهما لتسديد الركلة الحرة

خاطب كارلو أنشيلوتي وسائل الإعلام بعد فوز ريال مدريد على ألميريا في الجولة الأولى من الدوري الإسباني لموسم 2022-2023.

بدأ اللوس بلانكوس المباراة باستقبال هدف من ألميريا، لكنهم تمكنوا من تغيير النتيجة بفوز بهدفين لهدف، لينتهي بهم الأمر بالفوز بالنقاط الثلاث الأولى من الموسم.

وأوضح الإيطالي أنه أدرك أنهم “بدأوا بشكل سيئ”، لكن في الشوط الثاني تحسن الفريق.

وقال أنشيلوتي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “لقد بدأنا المباراة بشكل سيء كانوا يبحثون عن المرتدات وكانت المباراة معقدة بعض الشئ، لم نكن نلعب بوتيرة سريعة ولكن الخصم كان يدافع جيدًا”.

وأضاف: “واجهنا صعوبة في افتتاح التسجيل، في الشوط الثاني كانوا أكثر إرهاقًا، وكان لدينا المزيد من السيطرة والفرص”.

وعن مدافعه الجديد أنطونيو رودريجر وتقييمه لأدائه في المباراة، أفاد أنشيلوتي: “روديجر لعب مباراة رائعة، لديه الكثير من الخبرة”.

وانتقل مدرب ريال مدريد للحديث عن اللاعبين الشباب، وأستطرد: “لم يظهروا جودتهم كما يفعلوا بالتدريب وهذا طبيعي، هم صغار جدًا والقميص ثقيل، إنه ثمن علينا أن ندفعه وندفعه بكل سرور”.

وواصل: “هم جيدون جدًا، لم يرتكبوا أي خطأ، لكن يمكنهم فعل ما هو أفضل، قمت باستبدال كامافينجا بسبب حصوله على بطاقة صفراء، لم أرغب في أن نكمل المباراة بعشرة لاعبين”. 

وبشأن توني كروس، أكد أنشيلوتي: “كروس في هذا المركز يعمل بشكل جيد للغاية، يتعامل مع الكرة بشكل جيد للغاية”.

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي يثير الشكوك حول إمكانية رحيل مهاجم ريال مدريد في انتقالات الصيف

وفيما يتعلق بالركلة الحرة لألابا والتي سجل منها هدف الفوز بمجرد مشاركته كبديل، أشار أنشيلوتي إلى أن مساعده ونجله دافيدي هو من اقترح الأمر حيث سُئل عما دار بين الثنائي.

وأوضح أنشيلوتي: “ألابا يسدد بشكل جيد للغاية، يفعلها بشكل جيد جدًا، كان سيلعبها بنزيما أو كروس لكن قررنا منحها لألابا، أخبرني دافيدي بذلك لم يكن من السهل إخبار توني وكريم (يضحك)”.

أهداف مباراة ريال مدريد وألميريا

وعن أداء إدين هازارد، أكد أنشيلوتي: “هازارد كان جيد جدًا، أنا سعيد بالمباراة، قام بعملٍ رائع في مساحات ضيقة، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها، من الطبيعي أن تواجه صعوبات، بدنيًا هو بخير وأعتقد أنه سيحصل على دقائق للمشاركة”.

وأتم مشيدًا بلاعبه لوكاس فاسكيز: “إنه جزء من المجموعة، هو دائمًا على استعداد للمساعدة، لقد قدم أداءً جيدًا وسجل هدفًا مهمًا للغاية، يجب أن يستمر في هذا الخط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى