اخبار رياضية

أنشيلوتي: تراجع أتلتيكو مدريد قد يتكرر مع ريال مدريد وبرشلونة.. ولا أستطيع التخلص من موهبة فينيسيوس

سلط أنشيلوتي الضوء على الأداء الرائع لفريقه، وأشاد بنجميه الشابين فالفيردي ورودريجو، وموهبة فينيسيوس جونيور التي تمنحهم الفوز، ورد بامتنان على “الثناء” الذي قدمه له سيميوني بشأن سلوك ريال مدريد الدفاعي في الديربي.

وتغلب ريال مدريد على أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف، في إطار مباريات الجولة السادسة لليجا على ملعب ميتروبوليتانو معقل الروخي بلانكوس.

وتحدث أنشيلوتي عقب مواجهة الديربي ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تصريحاته، وقال: “بدأنا بميزة مزدوجة وافتقرنا إلى القليل من الفعالية، تلك التي كانت لدينا في الشوط الأول”.

وتابع: “كان الموضوع هو البدء جيدًا من الخلف، والبدء بين الخطوط واللعب عموديًا، لقد اعتقدنا أنه بالهدفين كان ذلك كافيًا، وافتقرنا إلى القليل من الرغبة في إلحاق الضرر بالخصم”.

وأضاف بشأن إمكانية افتقار الفريق للطموح فالشوط الثاني: “أعتقد ذلك، فقد افتقر إلى القليل من الطموح في الشوط الثاني”.

وامتدح أنشيلوتي لاعبه رودريجو، وأفاد: “أنا أراه جيدًا لأنه ذكي، وهو يتميز بشكل جيد جدًا ولديه الكثير من الجودة، لقد سجل هدفًا رائعًا ويمكنه اللعب في جميع المراكز، إنه ذكي ويتعلم بسرعة كبيرة”.

واستطرد بشأن فالفيردي: “لعب فالفيردي بشكل جيد للغاية لأنه يسمح لنا بالبدء من النهاية ويساعد لاعبي الوسط، هو قطعة مهمة جدًا بالنسبة لنا من الناحية التكتيكية”.

وحول قرار استبدال ميندي بروديجر، أوضح مدرب ريال مدريد: “ذلك بسبب البطاقة الصفراء التي تحصل عليها ميندي، ولتجنب مخاطرة اللعب بعشرة لاعبين”. 

وعن فارق الثماني نقاط مع أتلتيكو مدريد في ظل تصدر ريال مدريد لليجا، علّق أنشيلوتي: “أتلتيكو فريق جيد للغاية لأنه يتمتع بالعديد من الصفات، لقد بدأوا بالصعوبات، لكنهم سيظلون في القتال حتى النهاية، إنه موسم خاص جدًا، في غضون شهرين توقفنا وكان من المهم بالنسبة لنا أن نبدأ على هذا النحو”.

وسُئل أنشيلوتي عن عدم مصافحة دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، له في نهاية المباراة، وأجاب: “لقد استقبلنا بعضنا البعض قبل المباراة، إنها عاداته ولا بأس”.

وفيما يتعلق بالسجل التهديفي للاعبي ريال مدريد في ظل غياب كريم بنزيما للإصابة، أشار أنشيلوتي: “الفريق استبدل بنزيما بشكل جيد، قام رودريجو بعمل جيد، وجودة الفريق عالية جدا”.

وبشأن الثنائي رودريجو وفالفيردي، أفاد أنشيلوتي: “إنهم لاعبون مميزون للغاية، هم ما يجب أن يكون عليه لاعب كرة القدم الحديث الآن، كلاهما حقق الكثير من التقدم ونحن جميعًا سعداء لأنهما يبليان بلاءً حسناً”.

اقرأ أيضًا | كارفاخال عن غضب هيرموسو وطرده في الديربي: يستحقها وكان أمرًا جيدًا بالنسبة لنا

وتطرق أنشيلوتي للحديث عن أسلوب الفريق: “دافعنا بكتلة منخفضة ونحن معتادون على ذلك، دافعنا بشكل قوي وككتلة قريبة من بعضها البعض، أردنا إيقاف جريزمان وجواو فيليكس لأن الخطورة كانت تأتي من جانبهم، إذا قال سيميوني إننا دافعنا بشكل جيد في كتلة منخفضة، فأنا أقول له شكرًا جزيلًا لأنها مُجاملة”.

وحول قيام فينيسيوس جونيور بالمراوغة، أكد مدرب ريال مدريد: “لا أستطيع أن أتخلص من موهبته التي تسمح لنا بالفوز بهذا الديربي”.

وعن التوازن حتى نهاية الشوط الأول، أوضح أنشيلوتي: “ما ظهر هو أن الفريق منافس للغاية بدون كريم بنزيما، الذي يمكن أن يكون أهم لاعب، يمكن تحسين الأمور وهذا طبيعي تمامًا، لكن لا يمكنني طلب المزيد من هذا الفريق، لقد فزنا بجميع المباريات حتى الآن ونحن سعداء للغاية، أنا فخور جدا بتدريب هؤلاء اللاعبين”.

وفيما يتعلق بالتنافس في الليجا، أصر أنشيلوتي: “برشلونة يؤدي بشكل جيد للغاية، مثلنا، هذا الموسم غريب جدًا، لا نعرف ما يمكن أن يحدث بعد كأس العالم، ما حدث لأتلتيكو في هذه الفترة يمكن أن يحدث لنا أو لبرشلونة لاحقًا، إنه دوري أكثر تنافسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى